فلسطين تحيي يوم الشباب الوطني الجنوب إفريقي

أحيا مركز شاهد لحقوق المواطن والتنمية المجتمعية بمدينة رام الله إحتفالية يوم الشباب الوطني الجنوب إفريقي، من خلال عرض فيلميوثق ثورة الشباب الجنوب إفريقي عام 1976.
وتخلل الإحتفالية كلمة ألقاها السفير الجنوب إفريقي أشرف سليمان أكد فيها على دور الشباب في صنع المستقبل، وشكل الدولة الفلسطينية القادمة، مشددا على أهمية العمل المتواصل والدؤوب في سبيل تحقيق تطلعات المجتمع الفلسطيني بالحرية والإستقلال.3a2a4252
وشدد سليمان على ضرورة تحقيق التنمية السياسية، والاقتصادية، والإجتماعية بما يعزز دور الشباب في المجتمع الفلسطيني بشكل عام والحياة العامة الفلسطينية.
وناقش عشرات الشباب الفلسطيني المشاركين الفيلم الوثائقي والتجربة الشبابية الجنوب افريقية، ومن ثم سلم المشاركون رسالة إلى وفد السفارة الجنوب افريقية من الشباب الفلسطيني الى نظرائهم في جنوب افريقيا.
وأكدت الرسالة على العلاقة التاريخية ما بين الشعبين الفلسطيني والجنوب افريقي، التي كانت دوما مصدرا للفخر، ولها جذور تعود الى الرمزين ياسر عرفات ونيلسون مانديلا الذين اشتركوا في محاربة الإحتلال، والفصل العنصري
وتناولت الرسالة التحديات التي يواجهها المواطنين حول العالم وخاصة في بلداننا المتعقلة بالأسئلة التنموية، وسعيها الدؤوب نحو السلام، ومحاربة التطرف، والإستمثار في التعليم، وتعزيز فرص العمل والتنمية الإقتصادية للشباب، وتحقيق المساواة.
وشددت الرسالة على ضرورة الإلهام من التجربة الجنوب افريقية في عملية النضال المستمر بمواجهة العنصرية، التي تمثل نموذجا يحتذى به في هذا الصدد.

 

 

أضف تعليقاً